الجمعة، 13 أكتوبر 2023

تحرير القدس

تأليف : امل شانوحة 

الحلم العربي


تجمّع آلاف المصلّين في مسجد الأقصى لصلاة الجمعة ، لسماع خطبةً مدويّة على لسان أهم المشايخ وأكبرهم سنّاً وقدراً ، والذي بدأ خطبته بالقول :

- اليوم هو يوم تحرير القدس !!


فضجّ المسجد بالتكبيرات .. بينما استمع جنود الإحتلال من خارج الأسوار على صرخاتهم التي هزّت الجدران من حولهم ! 

وشعروا بغضبهم الذي يوشك على الإنفجار ، بعد تدميرهم لمعظم مباني غزّة بالقصف الجويّ الّلا إنسانيّ !


وأكمل الشيخ بعصبية :

- ماذا ننتظر بعد موت اهالينا وتدمير بيوتنا ، وقيام الدول العربيّة المجاورة بفتح مطاراتها لطيران العدوّ لإبادتنا ؟!! هل نتوقّع المساعدة من الزعماء الخوّنة ؟! .. نحن وحدنا !! لا ظهر يحمينا ، ولا قوّة لنا إلاّ بالله !! هو نصيرنا ، ووكيل أمرنا .. فاليوم هو يوم المصير ، إمّا النصر او الشهادة !! .. إمّا جنة الأرض ، او جنة السمااااااء !!!!


فصرخ المصلّون بحماس :

- لبيّك يا أقصى !! لبيّك يا مسّرى الأنبياء !!

الشيخ : هيا أخرجوا أسلحتكم !!


فأخرج كل شابٍ سكينته الحادّة من جيبه (بعد اتفاقهم على ذلك ، بسرّيةٍ تامة)

الشيخ بعلوّ صوته :

- هجوووم !!!!


وانطلق الشباب لخارج المسجد ، شاهرين أسلحتهم وعصيّهم ونبالهم .. وهم يركضون بأقصى سرعتهم نحو الدبّابات الثلاثة التي ارتجف الجنود بداخلها ، وهم يحاولون توجيه مدفعيّتهم باتجاه الفدائيين الشجعان.. 


وسرعان ما قفز بطلٌ لسطح دبّابة.. وفتح بابها ، لرميّ زجاجة كحول مولّعة بالنار.. صارخاً على الفلسطينين ، بالإبتعاد قبل انفجارها !!!


وحاول الجنود الأربعة الخروج منها ، وهم يطفئون النار عن زيّهم العسكريّ.. ليهجم الشباب عليهم ، ويذبحونهم كالخِراف ..


وهذا ما حصل مع الدبّابتين المجاورة لها ! قبل استلام ثلاثة فلسطينيين قيادتها ، بعد ذبح من فيها .. ليتبعهم بقيّة الشباب وهم يرمون قاذفات النار والحجارة باتجاه جنود الإحتلال الذين فرّوا هاربين ، رغم انهم مُدجّجين بالسلاح ! 

لكن هذا لم يوقف هجوم الثوّار الذين خسروا كل شيء بعد موت اهلهم ودمار منازلهم ، فلم يبقى امامهم سوى النصر او الشهادة


وقد استمتع الفلسطينيون بذبح جنود الإحتلال والإستيلاء على اسلحتهم التي سلّموها لقنّاصتهم الذين صعدوا لأسطح المباني العالية ، لاستهداف قادة العدو الذين تراجعوا للخلف وهم يصرخون بفزعٍ شديد للحرّاس بفتح ابواب الجدار !

***


لم تمضي ساعة على انتهاء صلاة الجمعة ، حتى اختبأ جميع جنود العدوّ خلف الجدار العازل !

ليبدأ مؤذّن الجامع بالتكبير : إعلانا على تطهير القدس من نجاسة اليهود ، وبوقتٍ قياسيّ !


لكن فرحتهم لم تكتمل بعد سماعهم هدير طائرةٍ حربيّة تحلّق فوق رؤوسهم ، وهي تشنّ قصفاً عنيفاً على تجمّعاتهم ! 


لتدمّر خلال دقائق قليلة عدّة منازلٍ هبطت فوق ساكينها ، ممّن تبقّى من العائلات الفلسطينيّة العُزّل ! فالعدوّ معروف بفوزه الدائم بالقصف الجويّ ، دون البرّي لجبنهم الشديد..


لكن حدّاداً بطلاً إستطاع صنع قاذفة صواريخ (أربجيّ) .. وبقذيفةٍ واحدة وجّهها نحو الطائرة ، وهو يدعو ربه :

((وما رميت إذّ رميت ، ولكن الله رمى))


وبضربةٍ واحدة ، أصاب الطائرة السريعة ! لتسقط وسط تهليلات الشباب ، وهم يراقبون الطيّار الذي يحاول جاهداً الوصول بمظلّته لخلف الجدار.. 


لكنه وقع أسيراً بين ايديهم ، لينصدموا بأنه من دولةٍ شقيقة ! والذي ترجّاهم بإسم العروبة أن يطلقوا سراحه.. 


فاقترب منه القائد الشيخ الذي صفعه بقوّة ، وهو يقول بقهر :

- لولا الخيانة العربيّة ، لاستردّدنا القدس من الشهر الأول لاحتلالها.. لكن بسببكم !! أُبدّنا عن بكرة أبينا.. مع العلم ان اليهود مصيرهم النار ..لكن الخوّنة في الدرك الأسفل من جهنم ، لبيعكم الجنة بثمن بخسٍ ! 

فسأله فلسطينيّ : ماذا نفعل به يا شيخ ؟!


الشيخ بغضب : أحرقوه علناً !! وانشروا المقطع في جميع وسائل التواصل الإجتماعي ، ليكن عبرة للجميع.. واخبروا العالم اننا سنحارب الخوّنة قبل اعدائنا ، ونعاقبهم بقسّوة دون رحمة.. أما المواطنون العرب الذين سيدعموننا ، سنعدّهم إخوّةً وأصدقاء .. ومن يعادينا منهم ، سيلقى مصيراً اسوء من اليهود.. والآن اقتلوا الطيّار الملعون !! ثم اهجموا على كافّة الحدود العربيّة ، واقتلوا العساكر إن حاولوا إيقافكم.. وبعد كسر الحواجز ، إسمحوا للمقاتلين العرب الأحرار بمساندتنا .. فالقدس اليوم للجميع !! إمّا أن نحرّرها معاً ، او نستشهّد فداءً لديننا !!!


وقد أفزع حرق الطيّار الخائن ، قادة العرب الذين هربوا للإحتماء بزعماء الغرب ! بينما فرّت جيوشهم المتمركّزة على الحدود ، بعد مداهماتٍ مليونيّة بكل الدول العربيّة المجاورة الذين اقتحموا الحدود من جهاتها الأربعة : الأردن وسوريا ولبنان ومصر..


وقد أرعب خبر عبورهم الحدود ، اليهود الجبناء الذين فرّوا برّاً وجوّاً وبحراً للخارج.. تاركين جدارهم الإسمنتيّ دون رقابة ، والذي تمّ تفجيره بعبواتٍ ناسفة .. ليقتحم آلاف العرب الأحرار المدن الإسرائيليّة


وعندما حاول بعضهم إحراق المستوطنات ، أوقفهم شيخ المسجد (القائد) قائلاً بمكّبر الصوت :

- إتركوها !! فهي منازل الفلسطينين الذين تدمّرت بيوتهم.. هي ملكٌ لنا !! كما المؤسسات والأراضي الزراعيّة التي عادت لأصحابها


وبعد رفض الطيّارون العرب تنفيذ أوامر قادتهم لتدمير فلسطين ، بعد مشاهدة حرقهم لجميع الخوّنة العملاء مع اليهود ! 

لم يعد امام اسرائيل إلاّ الإعتماد على طيّاروها الذين كانوا أشدّ فزعاً من جنودهم ، والذين هربوا للخارج .. تاركين مطارهم العسكريّ خالياً ، ليتحاصر اليهود دون غطاءٍ جويّ.. 


فاستطاع المجاهدون الأبطال ، أسرّ آلاف المستوطنين الذين خيّروا بين السفر للخارج او الإعدام

***


وخلال اسبوعٍ واحد ، فرغت المستوطنات من اليهود ! 

وفي المقابل ، إستقبل مطارهم (تحت سيطرة المجاهدين) ملايين الفلسطينين المُهجّرين بكافّة انحاء العالم ، للسكن في مناطق اليهود المعمورة .. 

مع عودة العجائز الى ديارهم وهم يحملون مفاتيحهم القديمة ، ضمن احتفالٍ شعبيّ ضخم.. وعلى رقصات الدبكة الفلسطينيّة المشهورة 


كما اكتظّ مسجد الأقصى بالمصليّن وهم يكبّرون الله ، اثناء تصليحهم المسجد القديم .. بعد إغلاقهم السردايب والأنفاق من تحته بالأسمنت.. وتحطيمهم لحائط المبكى اليهوديّ .. 


بينما قامت النّسوة بتنظيف سجّاد المسجد وتعطيره ، وهم يزغردون بفرحٍ شديد.. وتشارك المراهقون بدهن الجدران الداخليّة والخارجيّة للمسجد ، وهم ينشدون الأغاني الوطنيّة 

***


من بعدها ، فُتحت ابواب الأقصى للزوّار العرب الذين اكتظّت بهم المدن الفلسطينيّة التي استعادت اسمائها القديمة ..وهم يتسابقون للصلاة في ساحة المسجّد ، وعيونهم مُغروّرقة بدموع الشوق ، بعد حرمانهم منها لأكثر من سبعين عاماً !

كما قدم المسيحيوّن المتديّنون لزيارة كنيسة القيامة ، تحت حماية الفلسطينيّون الأحرار 


بينما انتشر اليهود كلاجئين في اوروبا واميركا ، ليعودوا مُشرذمين وفقراء كما كانوا سابقاً !  

****


ملاحظة :

أليس حلماً جميلاً أن يحدث هذا فعلاً ؟! خاصّة انه مذكور بتوراتهم ان حكمهم سيدوم ٧٦ عاماً ، أيّ في السنة القادمة التي توافق ايضاً مرور مئة عام على انتهاء الخلافة العثمانيّة ، حيث وعدنا الله بمجّددٍ للدين كل مئة سنة ! 


لكن للأسف ، وحسب المذكور بعلامات يوم القيامة : فأنهم سينجحون ببناء هيكلهم على انقاض الأقصى ، بعد طردهم جميع الفلسطينيين الى الأردن وسيناء .. والذين سيعودون الى وطنهم بعد ثلاث سنوات من هدم المسجد ، لبنائه من جديد .. بعد طردهم اليهود الى خلف الجدار ، والذين سيبقون هناك لحين معركتهم النهائيّة مع سيدنا عيسى بعد نزوله من السماء في آخر الزمن (كما ذُكر في الأديان السماويّة الثلاثة)  


بالنهاية نقول : ((ربنا لا تمتحّنا في ديننا ، وصبّرنا الى يوم النصر الكبير))


هناك 27 تعليقًا:

  1. لو أن الفلسطينيين في الداخل مسلحين وتسمح لهم الدول العربية بتهريب السلاح لهم سوف يعملون. ينجحون بتحرير فلسطين كلها ولكن الخيانة العربية سبب ضياع فلسطين وهزيمتنا بكل الحروب معها ومنذ ثلاثين سنة قرآت عن النبوة التي تتحدث عن زوال اسرائيل سنة 2022 وتوقعت فعلا حدوث ذلك ولكن لم يحدث وله أسبابه الكثيرة منها أن اسرائيل تعيش وتمددت عمرها عبر ما يحصل كن الخراب في منطقتنا بدء من غزو العراف لهذا الجحيم العربي الذي اسموه ربيعا إلى مشروع الشرق الأوسط الجديد وصولا لاتفاقيات الخيانة والتطبيع العربية كل ذلك يساهم في زيادة عمر اسرائيل ومع ذلك اثبت ان الكفاح المسلح هو الخيار الأمثل للتحرير وأثبت ذلك في تحرير جنوب لبنات وقطاع غزة واستمرار عمليات المقاومة ولو بالطعن نجح الفلسطينيين في حرب غزة الحالية بتحرير ١٥% من مساحة فلسطين مؤقتا هذا تطور نوعي وتاريخي في الصراع مع العدو الذي يحشد الآن كل قوته ضد غزة لأول مره منذ حرب ٧٣ ومع ذالك لن ينتصر بل غزة سوف تنتصر رغم الدمار الكبير وفاتورة الدم العالية وانا متأكد ان هذا الكيان الغاصب الإرهابي لن يحتفل بمؤيته ابدا

    ردحذف
    الردود
    1. كنت شاهدت مناماً قديماً للناسٍ تحتفل بالشوارع بحدثيّن مهمّين : تحرير القدس ، والخلافة الإسلاميّة في الشام .. فسألت أحدهم : متى حدث ذلك ؟ فقال بعد ستين عاماً من حكم الأسد .. وهم حكموا بعام 1971 .. اي 52 سنة .. بقي 8 سنوات من الذلّ والقهر ، قبل فوز العرب بالشام وفلسطين .. كان الله في العون

      حذف
  2. لقد كان في يوسف واخوته آيات للسائلين .
    وقد كنا نتعجب قبل سابق اذ كيف يعقل ان يفعل الاخ هذا باخيه ؟
    فجاءتنا الاجابه بعد 3500 سنه ومن نفس البقعة المشئومه في الجنوب ولم تكن هذه اول مره فقد خانوه من قبل اخوته من المشرق مرارا وايضا خانه اخوه في الشمال بل خانه أبناءه من قلب القدس ومجاوري الاقصى .
    فباعني ابن امي وابن ابي بثمن بخس ولم ينس ان يعايرني بكرة وعشيا .



    ردحذف
  3. اعان الله الجميع

    ردحذف
  4. افكارك دوماً جميله ورائعه .. فاليرحم الله المسلمين والمسلمات ، واليخفّف عليهم البلاء .. كم اشعر بالحزن على اطفال فلسطين !

    ردحذف
    الردود
    1. ابن العراق .. ممكن سؤال؟ عندك اي وسيلة تواصل ويا علي؟ مثلاً رقمه؟
      اذا عندك ممكن تتصل بيه اخاف سواله مصيبه😭💔

      حذف
    2. يعني علمود اطمئن عليه فقط اذا ما بيها زحمه عليك طبعاً ، طبعاً هاي اذا عندك وسيلة تواصل وياه ..

      حذف
    3. عفواً ، مَن انت ؟
      لدي الكثير من الاصدقاء يحملّون اسم علي .. فأي شخص تقصد؟
      وان كنتَ تعرفه .. لما لا تستطيع الذهاب له ؟

      حذف
    4. اني نايا صديقة علي
      علي الي اهنا بالمدونه وحجيت وياه ..
      شلون اروحله يعني؟😑

      حذف
    5. كان تعليقك غير معرف .. لذلك لم اعرفك .. تقصدّين علي حيدر ؟ نعم اعرفه ، لا امتلك رقّم كي احتفظ بأرقام اصدقائي .. وبأختصار شديد ، ارسلتني خالتي لميتمً في كربلاء .. لتخلصّني من عذاب زوجة ابي وتهديداتها المستمرّه .. وهناك لديها صديقّات ، واتواصل معها من هاتف احدى صديقّاتها .. ولا يمكنني ان اذهب لبغداد وحدي .. وكذلك دراستي مستمرّه طيلة الأسبوع .. عدا يوم الجمعه ، وايضاً اجرّت ابنت خالتي عمليةً لأمعائِها قبل اسبوع .. واخذت خالتي اجازةً من عملّها ، للأعتناء بأبنتها ..
      واقصد بهذا كلامّي ، بإني لا استطيع الاطمئنان عنه ولا الذهاب له .. لكني سأحاول اقناع خالتي لأخذي هناك .. بعد ان تشفى ابنتها ، وسأخبرّك بأخبار صديقنا عليّ ، وان شاء الله يكون بخير ..
      عفواً لم اكن اعلم انك صديقته فقط من الانترنت .. حسبتّك احد اصدقائي ، فأنا دائما اخبرهم عن مدونة امل
      تحياتي لك ..

      حذف
    6. اوكي شكراً تعبتك معي ..
      لا لا ماكو داعي تروح وتتعب نفسك اني عبالي بعدك ببغداد .. مجنت ادري انت عايش حالياً بكربلاء .. هو حتى قبل بمقهى كابوس جان كل فتره يختفي فجاه ويرجع مسوي مصيبه🥺💔 والله اعتبره مثل اخويه الجبير لهذا اخاف عليه..
      زوجة ابوك حقييره😠

      حذف
    7. لا داعي للشكر.. من حقك أن تطمئني عليه ، فأنتما اصدقاء .. حتى أنا أعتبره بمثابة الأخ الأكبر .. كلمة حقيره قليله بحقها .. هي تستحق الاقوى .. دعينا منها ، فذنوبها من الكبائر.. وان تحدثنا عنها بسوء من غير علمها ، ستكون 'غيبه' ولا أرغب بحمل ذنوبها الثقيله .. فل تحملها بمفردها أنا واثق بأن الله سينتقم منها عاجلاً وليس آجلاً .. وأن لم تظهر حوبّتي ، فالتظهر بها حوبة أمي .. هي تشتمها دوماً ودائماً .. وأمي ليست عامّيه بل علويّه .. لذلك أتمنى أن تنتقم روحها منها .. وكيف ؟ لا اعلم!!

      حذف
    8. فعلاً حتى ما تستحق نحكي عنها.. بس اريد سبب مقنع واحد يخلي زوجات الاب يكرهن ابناء زوجهن ؟؟ لعد ليش يتزوجن واحد مخلف اذا ما يقدرن يطيقن ابنائه؟ زين الطفل شنو ذنبه اصلاً علمود هيك تعذبه ؟
      صدُك اشلونك بالمدرسه هسه انت صف اول متوسط مو؟ الاول والثاني متوسط سهلااات بس الثالث متوسط🙂
      يحتاج قرايه اكثر طبعاً اتذكر بالاول والثاني متوسط جنت اقرا بالزاايد ساعه واقل درجه عندي جانت 38 من 50 من جان نظام الكورسات .. هسه النظام اتغير حاول اتطلع اعفاد عام ، اني هم اريد اطلع اعفاء عام ان شاء الله الاسبوع الجاي تبدأ امتحانات الشهر الاول بس خاايفه😭♥ خصوصاً انو جدول الامتحانات غبيي اغبى جدول شفته بحياتي🥲 حتى كلنا دخلنا بحالة صدمه من غباء الجدول🥲

      حذف
    9. يوجد اسباب .. السبب الأول :
      _ هو ستستغل الزوجه اطفال زوجها .. بالضرب والتعذيب وافراغ غضبّها بهم ، ان كانت الأم متوفيّه .. خصوصاً ان كانت الزوجه تكره امّهم ،
      والسبب الاخر :
      _ ان كانت امّهم مُطلقه .. ستقّوم الزوجه بتعذيبهم ، لانها لا ترغب بتربية ابناء غيرها ، والعيّش بحياةً سعيده .. وبالنهايه سيعودون لأمهم فلِما تكسر ظهرها عليهم ؟!
      والسبب الاخير والمستمر هو "الغيرة" كما فعلت الام التي قتلت اطفالها .. لأجل سبب واحد ، وهو لأن اطفالها يعيشون مع والدهم اكثر مِن ما يعيشون معها .. فقامت بقتّلهم كي تحرمه منهم وللأبد!
      لو كانَ الاب يراقب الوضع .. لما حدث كل ذلك ، بالنهاية اقول : فليخلص الله جميع الاطفال الذين خظعوا لتعذيبات مُتعدّده من زوجات ابائهم ، ولا يزالوا للإن يتعذّبون
      الحمد الله .. دراستي جيده ، نعم بالصف الأول .. من المفترض ان اكون بأخر مرحله ، وليسَ بالأولى ! لا بأس لا يوجد فرق بينّي وبينّ الطلّاب .. شكراً لسؤالك .. وأن شاء الله تّتحقّق امنيتك ، وانتي الان بأي مرّحله ؟
      تشجّعي ولا تخافِ ابداً .. توّكلِ على الله ، ولا تسقطِ ابداً ، اتمنى لكِ التوفيق .. تبدين لطيفه ، شكراً للطفك ..

      حذف
    10. مريضات نفسياً الله لا يوفقهن 🥺💔
      اني احدى المرات سمعت بجريمه وحده قتلت اطفالها بس ما جنت ادري لهذا السبب التافه والحقير! مستحيل تكون انسانه حتى الحيوانات احن على اطفالها منها!
      زين حتى مع كل هذه الاسباب افعالهن غير مبرره ابداً يعني طفل طفل ليش اتعذبه شلون ينطيها قلبها خصوصاً اذا كان يتيم لهالدرجه ما عندهن قلب ولا رحمه المفروض اذا وحده اتزوجت واحد زوجة ميته وعنده طفل المفروض تعامله افضل مما تعامل ابنائها! او مثلهم بمعنى اصح .. علمود يتربون بس مو تعذبهم وحتى اذا امه مطلقه هو شعليه؟؟ اذا تعامله زين راح يعتبرها امه واذا ما اعتبرها امه هي سوت الي عليها .. بس اريد اعرف شلون ينطيهن گلبهن؟؟
      صف رابع علمي .. الرابع العلمي كل مواده سوو سهله مينرادلها قرايه اصلاً بس الفيزياء اصعب من مال الثالث متوسط وبس .. حتى الرياضيات اسهل من مال الثالث وبقية المواد كلهن سهله مدري لان مو بكلوريا اشوفها سهله🙂.. المهم يعني حتى خساره ما اطلع اعفاء عام اتفقنا اني وعلي اطلع معدل اكثر منه هو گلي طلع 95% وگلي اذا انتي صدُك طلعي اكثر مني فلازم اطلع اكثر منه او كرامتي تنمسح بالارض هههه
      ثانكس انت هم كيوت🙂 ..
      تصبح على خير ..

      حذف
    11. لا اعلم ما السبب وراء تصرفاتهنّ الغريبه! .. برأيك عندما تصبحيّن زوجه أب ، هل ستعذبين اطفال زوجك ؟ بالتأكيد ستقولين ' لا ' 'لا أبداً '!!
      بصراحه لدّي خاله ارمله .. تزوجت من رجل لديه أولاد وبنات ، اعتنت بهم إلا أن كبروا واصبحوا شباب كبار .. ومعظمهم تزوجوا .. لم تضرببهم ولم تؤذيهم أبداً .. وهناك شاب قبل فتره اراد ان يتزوج ، قامّت بأختراع اكاذيب عنه .. كلما تقدّم لخطبة فتاة.. قامت خالتي بأختراع أكاذيب لا يصدقها العقل أبداً ! وان نكروا كلامها ، ابسط جُملةً تقولها لهم هي "أنا أعيش معه واعلم كل شي عنه "! لذلك يصدقّون كلامها وبسرعه!!
      برايّي لا توجد زوجه أب طيبه وحنونه.. أن ماتت الأم سيخسر الطفل طفولته .. وان كانَ شابً سيكره نفسه.. وان كانت فتاة .. بصراحه انها لمصيبةٌ كبيره .. ستعيش حياةً اسوء من حياة الفتى!! كان الله في عون الجميع .. لقد وصلّتي للنهايه ، وهذا جميل جداً .. بالتوفيق لك .. ما اذكره أن صديقي علي أخذ مُعدل ٩٤ بالصف الرابع علمي .. أما بالثالث متوسط ما أذكره أخذ ٨٥ .. ربما أنتي مشتبها بالارقام ، أخته هي من تأخذ درجات أعلى منه ، ربما برقم أو رقمّين ، وأنتي من أهله..

      حذف
    12. طبعاً هاي اجابتي وما راح اغيرها .. لان ببساطه اني مو من هذا النوع .. ولا راح اكون منه .. بالاخص اذا كانوا اطفال وسو صغار ليش اعذبهم اذا هم راح يتربون على ايدي؟ اما اذا كانوا كبار اكيد هم ما راح اعذبهم بس ما راح ارتاح وياهم راحه كامله مثل ما اذا يكونون الاطفال .. لكن بكلا الحالتين مستحيل اعذبهم بالعكس اشفق عليهم .. اني حتى النمل ما ينطيني قلبي اقتله او اعذبه لان هو كائن حي فكيف بانسان؟
      هذا رايك الخاص هو مو صحيح ولا خطأ يعني صائب بنسبة 99.99% مع ذلك ميصير تعمم
      اي ، بعدلي سنتين بس وادخل الجامعه واو Omg بس شراح يعبرني من السادس علمي هههه
      هسه هو يمكن راد يزيد بمعدله انت ليش تجي وتفضحه😂
      اي هو حاجيلي على اخته يا ريت عندي عشر الواهس الي عندها🙂💔
      اني انسانه فد مهملله ما ادري ليش؟ ما اتذكر اقرا الا قبل ما انام بساعتين واحضر الدنيا كلها بهاي الساعتين ومرات حتى تكون اقل لان انعس وانام على الكتاب🙂 واذا ما خلصت دروسي بهالساعتين ادرس قبل ما اروح للمدرسه وشگد احفظ بهذا الوقت .. احسه وقت سحري ممكن احفظ اي شي بيه ههه .. حتى ماما تگلي امووت واعرف شلون تنجحين والله ما تستاهلين ال50 على قرايتج انوب تجيبيلي اكثر منها ، وشي اكيد اني ما اغش يعني المساله مجرد مسالة حظ🙂 ..

      حذف
    13. من حقّي أن اُعمّم بالموضوع .. خسّرت اشياء كثيره بحياتي بسبب امرأه تُدعى "زوجة أب" ، ولأن ترغبّين مني أن اصدّق .. بأن هناك زوجة اب طيبه ؟! لن يصدّق عقلّي ابداً !!
      بالتأكيد انتي الأن طيبه ، لكن بمرور السنوات .. سيتغير كل تفكيركِ ، كما فعلّت معي .. قضيت اجمل ايام حياتي معها بينّ السابعه للثامنه من عمري .. وما ان دخلّت بسن التاسعه ، وقتها استغربت لِما لم تعمل لي عيد ميلادي ، فكنت انتظر هذا اليوم كثيراً .. واخبرتني عليّ ان انتظر لليل .. وقتها كان اسوء عيد ميلاد ! ولم ترحم لا دماء ولا دموع ولا صغر ولا حتى يِتّم .. بعدها بدأت معاناتي !! جيد اني لم اظلم جميع النساء .. ظلّمت فقط زوجات الاب !
      ستعبرينه .. ويبقى السادس فقط كلام .. لا أظّن ذلك ، ربما نسى درجاته .. لأنه لا يعلم أني سرقت نتيجته .. اعجبتني درجاته كثيراً ، فالأرقام جميله وتدّل على انه يسعى للحصول عليها .. مع انه يشبه حالتك كثيراً ، ما أن يعود من المدرسه ، حتى يبقى مع رفقائه .. وما يحرق قلبي ، يبقى بنفس ملابس المدرسه .. فقط يرمّي حقيبته ويذهب ، ربما يقرأ بأخر الليل ، الله اعلم!
      انا علمت بأن اخته اشطر منه .. عندما اخبرني بأنه استعار دفتر الاسلاميه من اخته بأخر مرحلة ابتدائيه .. كيّ تراه معلمته ، لانه لم يكتب بدفتره سوا اسمه ، ولأنه ليس بصف الشعبه -أ- والمعلمه غير معلمته .. حذف اسم اخته وكتب اسمه!
      لن انسى هذا اليوم ابداً ، خصوصاً عندما كانَ فخوراً بنفسه ، وعلى ماذا؟! لا اعلم!!
      الا ترين بأننا نتكلم كثيراً ؟ فهل ترضى السيده امل بذلك؟

      حذف
    14. من حقك تحقد عليها وتكرهها طبعاً ، لكن بالواقع ماكو شي معمم على الجميع يعني مستحيل تلقى شي معمم في جميع العالم لازم اكو حالات شاذه كذلك بزوجات الاب ، طبعاً مثل ما قلتلك 99.99% حقيرات مريضات نفسياً بس لازم اكو حالة شاذه تختلف عن الجميع مو؟ اني دا احجي عن هاي الحالة الشاذه ..
      يمكن يتغير تفكيري ، كل شي جائز بس هذا شيء غير مضمون انت ما سافرت للمستقبل مثلاً وشفت تفكيري بعدين من اكبر مو؟!
      يعني فجأه اتغيرت؟! ليش؟! شسوتلك بذاك اليوم؟ ها🥺💔
      اي هو صح راح يبقى كلام بس بعديش؟ بعد ما يطيح حظي😂💔
      يا ربي ما يطلع بهالصعوبه او على الاقل تتغير المناهج او يصير اي شي المهم تجيني الاسئله سهله علمود اطلع معدل عالي😩
      الحمدلله اني نظيفه ههه لو اموت ما ابقى بنفس ملابس المدرسه ، اي نتشابه بس اكو اخلافات يعني طبعاً اني ما اطلع ويا صديقاتي بعدي صغيره👶🏻 هه
      حتى اني والله اتعاجز اكتب ههه خوبين اني لا صايره ولا دايره العام (السنه الماضيه) اشتريت 12 دفتر لان بكلوريا مع ان عدد موادنا 8 بس .. عود علمود ادرس مع أني مشتريتهن بس لان الجلاد حلو🤣 وبعدين كلهن واحد ورا الثاني صارن دفاتر مسوده اولهن دفتر الاسلاميه بعدين الكيميا بعدين الفيزيا بعدين الاجتماعيات و..و.. اخر اثنين العربي لان الدفتر الوحيد الي جنت اللخص بيه صدُك بعدين الرياضيات .. المشكله انو المدرسات جانن دائماً يفتشن على الدفاتر ويشفونا كاتبات لو لا ويسجلن اسمائنا بس اني ولا يمي ولا مهتمه هههه حتى صديقتي تگلي شلون تقرين بالشهري؟🤨 اگللها بدفاتر المسوده بيها اي ماده اريدها😎 ودائماً تگلي انتي اكبر اعجوزيه بالعالم بعدين اني نجحت وهي ما دخلت بكلوريا اصلاً! 💔🥺😭
      هاي الحيله بنفسي اسويها بس اخاف انكشف🙂 ..
      اسالها🙂 .. عادي ترضى لعد لو تشوف اني وعلي اشكد نلغي شتگول ههه بس صح صدُك حجينا اهواي ..
      يلا باي ..💙

      حذف
    15. لا. اعرف ما هو السبب الرئيسي الذي يجعلها تفعل بي ذلك .. لكن ربما لأجل المال لان كل شيء يتعلق بالاموال ، آسف .. لا ارغب بقول ما فعلته بي ، اخبرت السيدة امل بكل شيء .. اصعب شيء هو كتمان الحزن ، طيلة تلك السنين كنت اكتم حزني ، الا ان فرجها الله ورزقني بالسيده امل .. تستمع للصغيره قبل الكبيرة .. كانت فعلاً بالسمً لجروحي ، والاجمل نتشابه بالابراج وكذلك مهنة الكتابه .. وشجعتني لاخبار خالتي عن مصيبتي ، وحرّرتني من العذاب ، اما خالتي تقول بأنها تغار مني وتكرهني .. لأنها تشتم امي كثيراً ، وأظن انها تغار من عينّي لأن لونهما رصاصي .. لم استفد منهما شيء غير الحسد! ، لا يوجد شيء في عينّي مختلف .. فأنا ارى كما يرى الناس ، المهم دعينا منها .. فإنا سلّمت امري الى الرب .. ولن يخذلني ابداً ، اتمنى لك التوفيق ، وشكراً للقلب .. لنتوقف هنا فالمكان ليسَ للدردشه .. وداعاً ..

      حذف
  5. السلام عليكم ورحمة الله
    عندما يستلهم الكاتب كتابة قصته عن الواقع وعن قضية شغلت كل العالم الا وهي معركة طوفان الاقصى ويواكب قضايا الأمة العربية والاسلامية فأينما دار الحق دارت أقلامه معه فهذا يدل على أن الكاتب يحمل هماً وعيياً دينياً وثقافياً لا ينسيه قضايا الأمة
    أنا أحييك أختي الكريمة أمل على هذا الفكر الادبي الرائع فبما أني أحببتك من زمان إلا أن حبي لك يكبر يوماً بعد يوم
    عشتي وعاش زمانك يابنت الاماجد فلا جف قلمك ولا وهنت يدك إستمري أيتها العزيزة ونحن معك في فرحنا وحزننا فألمنا واحد وقضيتنا واحدة
    صدقيني أنني إذا شعرت بشيء من الملل أو سئمت من الواقع المر أهرب الى مدونتك كي تعيد إليا بعض من الأمل وتذكرني بالذكريات الجميلة و أنسى مابي من هم وغم
    فأنت منبر الكتاب وقبلة للرواة
    أحبك و مازلت أحبكِ وأرجوا من الله عزو جل أن ألقاك في الجنة فهناك أستطيع أن أشكرك وأعبر لك بما في قلبي وهذا ليس على الله بعزيز

    ردحذف
    الردود
    1. حلمت مرة انني اصلي في القدس .. شعرت وقتها بشوقٍ كبير وأنا اركض في سوقها القديم ، قبل صعودي درجات المسجد الثلاثة .. لأسجد باكية على بلاطها البارد .. وامامي القبّة الذهبيّة .. كان شعوراً لا يوصف !
      اتمنى من الله ان لا يحرمنا الصلاة فيها ، ولوّ لمرة في حياتنا ..
      شكراً اخي على كلامك الجميل .. جمعنا الله وأيّاكم في جنات النعيم

      حذف
  6. أ /أمل معلش فين من المصادر الإسلامية إن اليهود حتما سيهدمون المسجد الأقصى ويطردون أهله ويعيد المسلمون بناءه بعد عودتهم بثلاث سنوات!!!العكس بالصحيح أن عيسى عليه السلام سيلجأ بالمسلمين من يأجوج ومأجوج إلى القدس وهى يومها تحت إمرة المسلمين ..
    كما أن الدين السماوى الوحيد هو الاسلام وهو دين الانبياء والمرسلين جميعا وإنما كانت هناك شرائع

    ردحذف
  7. أ أمل عفوا أين الدليل من المصادر الإسلامية أن اليهود حتما سيهدمون المسجد الأقصى ويطردون أهله ويعيد المسلمون بناءه بعد عودتهم بثلاث سنوات !!!
    بل العكس عند نزول عيسى ستكون القدس أصلا بيد المسلمين وهذا ثابت
    كما أن الدين عند الله هو الاسلام دين الانبياء والمرسلين جميعا وإنما كانت هناك شرائع

    ردحذف
    الردود
    1. المسيح يأتي بعد المهدي .. والمهدي يأتي بعد سبعة خلفاء في الشام بعد تحوّلها لخلافةٍ اسلامية .. الأمر سيطول .. حالياً يوجد تهجير الفلسطينين الى سينا والأردن .. الشيء الوحيد الذي سيضعف قوة اليهود هو حرب الروس مع اميركا ..
      فمعظم الشيوخ يظنوا ان كل الصراعات الصعبة ستحدث بأقل من عشر سنوات .. فهل توجد حرب عالمية نووية قادمة ؟ الله اعلم !
      وحتى لوّ طردوا جميع الفلسطينين من بلدهم .. سيعودون حتماً اليها ، لأنه وعد الله كما اخبرنا في القرآن .. فلا تقلق ، النصرة لنا بنهاية الأمر ، لكن علينا العودة لربنا وتقوية ايماننا ، كما يفعل اخواننا الفلسطينيون الآن.. كان الله في عونهم جميعاً

      حذف
    2. وهل حقا ستحدث حرب في العراق قبل الظهور؟ وقتل جميع المسلمين والاكثر اهل بغداد ستكثر الحرب فيها
      لكن من هو السبب في حرب العراق ، هل ايضا امريكان؟
      وايضا ليس يعني انها اصبحت حرب في فلسطين يعني نهاية العالم قبل سنوات تعرضت فلسطين للحرب ايضا ولم تكن نهاية العالم!

      حذف
    3. ذُكر من علامات القيامة : حصار العراق والشام آخر الزمان ، وهو حصل فعلاً .. الآن الأنظار كلها على القدس ، فالإستيلاء عليها هي خطتهم الكبرى .. الم تلاحظ ان الزلازل والأعاصير اختفت فجأة ، بعد ايقافهم مشروع هارب ؟! الآن هدفهم تهجير الفلسطينين الذين سيوافقون تحت الضغط بإرسال عائلاتهم للدول المجاورة .. المهم !! مهما حاولوا ، فالنصر لنا بالنهاية ..لأن هذا وعد الآخرة ، كما ذُكر بالقرآن .. علينا ان نعيش كل يومٍ بيومه ، حتى يفرجها الله علينا جميعاً

      حذف

طبّاخة الأسر

تأليف : امل شانوحة  ماما صوفيا هجمت كتيبةٌ إلمانيّة على منطقةٍ ريفيّة روسيّة اثناء الحرب العالميّة الثانية ، مُستغلين خلوّ القرية من رجالها ...