الثلاثاء، 4 يونيو 2024

الإندماج الفضائيّ

تأليف : امل شانوحة 

 

  بعدٌ كونيّ للموهوبين  


عادت المخلوقات الفضائيّة الى كوكبها ، بعد فشلها بفهم لغة البشر او إيجاد طريقة للسيطرة على عقولهم ، تساعدهم باحتلال الكوكب الأزرق .. والسبب في ذلك : ان البشر يعيشون في بُعدٍ كونيّ مختلف عن الفضائيين! 

ورغم فشل المهمّة ، إلاّ انهم اكتشفوا شيئاً مهمّاً : وهو تميّز بعض البشر عن غيرهم من خلال إندماجهم بموهبتهم الفنيّة ، لدرجة تصلهم لبُعدٍ كونيّ يوازي البُعد الذي يصل اليه الفنانون الفضائيّون! 


لهذا قرّر رئيسهم إرسال اربعة من أفضل فنانيّ كوكبه ، لتكوين صداقةً وهميّة بغرض السيطرة على عقول أبرع الفنانين البشريين ، على أمل الوصول لحكّام بلادهم .. ومن بعدها إحتلال الأرض التي تنافس عليها مخلوقات كواكب المجرّة لقرونٍ طويلة !

لكن الفنانين الفضايين إعترضوا على أداء المهمّة ، قائلاً أحدهم لرئيس كوكبه بضيق : 

- مع كل احترامي سيدي .. لما عليّ إهداء ألحاني المميزة لبشريّ تافه يقوم بنشرها بإسمه ، وينشهر عالميّاً بإبداعي الفنّي ؟! هذه تسمى سرقة ادبيّة 

الفنانة الأخرى : وانا لا اريد وهب ليونة جسمي وبراعتي لراقصةٍ بشريّة ، لتتألّق على حساب تعبي ومجهودي! 

- وانا قصصي اكتسحت كواكب الفضاء ، وتريدني ان أهدي أفكاري مجاناً لكاتبٍ بشريّ لديه إلهام بسيط يناسب عقله الصغير ؟! 

- وانا صوتي لا مثيل له ، لإتقاني الطبقات الرفيعة والضخمة معاً .. وموهبتي لم يصل اليها احد من مخلوقات الفضاء .. وتريدني ان أسلّم قدراتي لبشريّة بإمكانيّاتها المحدودة ! 


فردّ رئيس كوكبهم بحزم :

- اولاً هذا أمر !! وعليكم تنفيذه .. فنحن اخترنا 4 موهبين بشريين مميزيّن للغاية ، لديهم القدرة على الإنتقال بعقولهم لبُعدٍ قريبٍ منا .. والأهم من ذلك ان المغنية امريكية ، والراقصة روسية ، والعازف صيني ، والكاتب انجليزي .. يعني من جنسيّات الدول العظمى في الأرض .. ومهمّتكم الإلتقاء بهم بالبُعد الخاصّ بالقدرات الفنيّة .. وعندما تتضخّم مواهبهم بعد تجسّدكم أجسامهم ، سيزدادون شهرةً توصلهم لرؤساء بلادهم .. حينها تنتقلون لأجسام القادة والزعماء ، للسيطرة على عقولهم .. وبواسطتهم تحدّدون لجيشنا الزمان والمكان للهبوط على الأرض .. بعدها نستخدم تقنيّاتنا المتطوّرة لإحكام سلطتنا على الشعوب .. وبذلك نكون اول من سيّطر على كوكب الأرض .. وفي حال رفضتم المهمّة ، سأنفيكم الى الفضاء .. لتحلّقوا فيها حتى الموت ..هل كلامي مفهوم ؟!!


فوافق الموهوبون الأربعة الفضائيين على تنفيذ المهمّة ، رغماً عنهم! 

***


بعد شهورٍ طويلة ، تواصل معهم رئيس كوكبهم :

- إخبروني بالمستجدّات ؟

فأجابه زيروس بفخر : لقد تمكّنت من التواصل فكريّاً مع الكاتب الإنجليزي جاك ، الذي ألهمته بقصص الخيال العلميّ وحرب النجوم والفضاء ، حتى صار الكاتب الأول بهذا المجال .. وقد تحوّل بعضها لأفلامٍ سينمائيّة ناجحة ، عدا عن نشرها كقصصٍ مصوّرة للأطفال والمراهقين ! وظنّ التافة بأني ملاكه الحارس ، الى ان وصل غروره لدرجة أن يأمرني بالمزيد من الأفكار ! لكني قريباً سأتجسّده بعد حفظي طريقة تفكيره ، في انتظار وصوله لرئيس بلاده 


- وماذا عنكِ يا دورمي ؟

- انا أعجبتني الراقصة الروسية كارلا .. فهي ترقص البالية كفراشةٍ رشيقة ، وهي تتخيّل الطيران بالسماء ! وبدوري منحتها الخفّة الحركيّة ، بتقليل الجاذبيّة اسفل قدميها .. وقبل ايام نجحت بنسخ ذاكرتها ، وعلى وشك أن أتجسّد جسمها للأبد .. وأظن أن رئيس بلدها مُعجبٌ بها ، لحرصه على حضور حفلاتها وهو سارحٌ بأفكاره العاطفيّة ! ولا أستبعد أن يعزمها الى قصره قريباً .. وحينها أسيّطر على دماغه 

الرئيس : أحسنتِ !! وماذا عنكِ يا مورنا ؟

- جيد أنكم اخترتم لي جاكلين ، فهي مغنية صاعدة وبارعة بمجالها الفنيّ .. حيث يمكنها بسهولة التنقّل بين طبقات الصوت .. وبدوري منحتها طبقاتي المرتفعة التي زادت من شهرتها الواسعة .. وقد تلقّت البارحة دعوة لتكريمها في البيت الأبيض.. وستصلكم اخبار احتلالي عقل رئيسها خلال ايام 


وهنا قال المخلوق الفضائي الأخير (بورشو) : 

- اما انا !! فسلّمت مُرغماً ألحاني الناجحة للعازف الصيني الذي وصلت مشاهداته بالملايين على وسائل التواصل الإجتماعي ! فكما تعرف سيدي ، الموسيقى لا تعيقها تقاليد او جنسيّة ، فهي لغة القلوب .. وقريباً سيُكرّم من قبل رئيس بلاده الذي يملك الصواريخ النوويّة..

رئيس الكوكب مقاطعاً : لا تتحمّس يا بورشو !! فنحن لا نريد إبادة الكرة الأرضيّة ، بل استغلال ثرواتها المائية والزراعية والحيوانيّة وغيرها .. كل ما عليك فعله : هو تجسّد حاكم الصين ، بانتظار اوامري .. (ثم قال لهم) .. وهذا واجبكم جميعاً اتجاه كوكبكم .. مفهوم يا فنانينا المميزين ؟!! 

فأجابوه بصوتٍ واحد : مفهوم سيدي !!

***


وبغضون ايامٍ قليلة .. نجح الفضائيّون الأربعة بتنفيذ مهمّتهم الصعبة ، بعد سنة من تعاملهم مع الفنانين البشريين الذين ذاع صيتهم في جميع القارات .. وتمّت السيطرة أخيراً على عقول حكّام الدول العظمى ، اثناء تكريمهم الفنانين على موهبتهم الفريدة 


ليتفاجأ العالم بعدها بأسابيع .. بهبوط مئات الصحون الطائرة من السماء ، تحمل جيشاً من المخلوقات الفضائيّة بأسلحتهم المتطوّرة التي مكّنتهم السيطرة على الشعوب البشريّة ، بعد إسقاطهم زعامات الدول .. والذين قاموا باستعباد البشر لخدمتهم .. ومن يعترض ، يُعذّب حتى الموت ! 


وبعد هبوط رئيس الكوكب الى الأرض .. وانتقاله للبيت الأبيض في اميركا ، وصلته تهنئة من حكّام الكواكب المجرّة الذين انبهروا من خطته للسيطرة على الكرة الأرضيّة ! مُظهرين إعجابهم بذكائه ، وهم يخفون حقدهم عليه .. حيث يخطّطون سرّاً لحربٍ مستقبليّة ، لاحتلال مكانه .. مما يهدّد الجنس البشريّ الذي سيُجنّد لمحاربة الفضائيين بأسلحتهم المتطوّرة التي تنذر بفناء الأرض خلال سنوات ، وربما ايامٍ معدودة !


هناك 6 تعليقات:

  1. اتمنى اعرف اشوكت ينقرض الجنس البشري التافه ..😑
    زيروس ومورنا ذكروني بنفسي .. زيروس لانه كاتب مثلي .. ومورنا لانها مغنيه ..
    وانا كرهت اهلي بعيشتهم من كثر ما اغني 😂 ..
    بس مع الاسف ما اقدر اصير مغنيه لانو حرام🙁 ..
    لو انا مو مسلمه كان بدون تفكير اروح لشركة وايجي واغني هو يو لايك ذات ..
    هااا هو يو لايك ذاات تارا راتا تارا راتا برابيم برابوم بووم بووم
    ناو لوگ يو ناو لوك مي اه لوگ يو ناو لوگ مي اه لوك يو ناو لوك مي هو يو لايك ذات
    صوتي حلو؟

    ردحذف
    الردود
    1. هناك الإذاعة المدرسيّة او الأناشيد او التجمّعات العائلية النسائية ، يمكنك الغناء امامهم دون احراج .. المهم ان تستخدمي موهبتك بما يرضي الله ، يا عزيزتي نايا

      حذف
  2. خيال علمي متقن ..احسنت امل ..ايتها الكاتبه الارضيه البارعه ..نعدك بانه بمجرد سيطرتنا على كوكبكم الشرير ستكونين من اواءل المرشحين للتلبس من الجني الاحمر النادر 😈 ..
    لا لا ..لا داعي للشكر ..


    ردحذف
    الردود
    1. لا غرابة ان تكون رئيس الكوكب الشرير يا عاصم .. شكراً على ترشيحك سيدي .. لو تنقلني الى كوكبك ، سيكون من دواعي سروري.. ربما ألقى الشهرة والتكريم هناك !

      حذف
  3. لقد قرأ الفضائيون هذه القصة
    وسيعقدون العزم على تنفيذها
    تباً لهم.. 😂😂😂😂😂

    ردحذف
    الردود
    1. اضحكني تعليقك يا محمد .. اذاً في حال احتلّونا الفضائيين ، فهو ذنبي حتماً

      حذف

المُسامح كريم

تأليف : امل شانوحة     الخيانة المُدمّرة  تفاجأت سلمى بحصولها على دعوة لبرنامجٍ تلفزيونيّ جديد ! أجلسوها فيه امام شاشةٍ مُطفأة ، حيث سألها ا...