السبت، 4 فبراير 2023

العنوسة

كتابة : امل شانوحة 

 

الفرصة الأخيرة


تربّت عزّة ونور بتحفّظٍ كبير من والدهم الذي حرمهما من التعليم او الإختلاط مع الأقارب او بنات جيلهنّ .. ولولا مرضه الذي أصيب به في منتصف العمر ، لكان نفّذ تهديده بالزواج من الأخرى لإنجاب الصبيّ الذي تمنّاه دائماً.. 

فهو عدا عن قساوته بالتصرّف معهما ، رفض جميع العرسان ..فهما بالنسبة له مخلوقتين لخدمته ، ومساعدة امهما فحسب !


ولم تكن ابنته الكبيرة عزّة (الأربعينيّة) تشعر بالظلم ، لمحبتها له وإخلاصها بخدمته .. بعكس نور (الثلاثينيّة) الخائفة من العنوسة ، والتي ترغب بشدّة الزواج من أيّ شابٍ دون شروط .. 

لكن والدها يصرّ على طرد الخطّاب اولاً بأول .. لهذا حاولت الإنتحار مرتين ، لولا إنقاذ اختها لها بآخر لحظة .. والتي أخفت الأمر عن والديها ، منعاً للمشاكل ..


كما حاولت نور الهرب من منزلها ، إلاّ أن عزّة أعادتها قبل غروب الشمس .. فهي تعرف تماماً عصبيّة والدها ، القادر على إنهاء حياتها دون تأنيب ضمير !  

***


مرّت سنةٌ أخرى على إحتجازهما داخل شقتهما الصغيرة ، قبل سماعهما صراخ امهما من المطبخ ! 

فركضا اليها .. ليجدا والدهما يختنق بالطعام ، ووجهه مِحمرّ بشكلٍ مخيف .. فحاولت عزّة مساعدته بالضغط على بطنه .. وهي تصرخ على الصغيرة ، لمناداة الممرّض من الطابق السفليّ لعمارتهم ..


لكن نور فضلت الجلوس على الدرج ، بانتظار سماع صرخة امها التي تؤكّد وفاة والدها الظالم .. فهي لا تنوي إنقاذ الوحش الذي دمّر حياتها .. 


وبعد دقائق ، عادت للداخل وهي تتصنّع البكاء لعدم إيجادها جارهم .. لتجد امها منهارة بالبكاء فوق جثة زوجها .. وعزّة صامتة بحزنٍ شديد .. 

فحاولت نور إخفاء ابتسامتها ، لشعورها بالإرتياح لانتهاء أزمتهنّ اخيراً !

***


في عزاء الوالد ، قدم اقاربهم من المناطق المجاورة لتقديم الواجب .. وكان من بينهم شابٌ وسيم ومتعلّم ، أتى من العاصمة فور سماعه بوفاة قريب والده .. 


وفي الصالة .. تبادلت الفتاتان نظرات الدهشة ، لعدم معرفتهما بوجود هذا القريب من قبل ! 

وحاولت الصغيرة التقرّب منه ، كلما قدمت القهوة للضيوف .. لكنه لم يلتفت اليها ، وظلّ يقرأ جزءاً من القرآن على روح الميت .. 

فقالت بنفسها بسعادة :

((وسيم ومتدينٌ ايضاً ، سأجعله نصيبي مهما كلّفني الأمر))

***


بعد انتهاء الأيام الثلاثة للعزاء ، قدّم الشاب تعازيه للأم قبل عودته للعاصمة .. وأعطاها بطاقته ، في حال أردنّ مساعدةً ماليّة .. 

فوضعت الأم بطاقته في جيبها ، وهي تشكره على لطفه .. بينما نور تراقبهما من بعيد وهي تخطّط لسرقة البطاقة ، لمعرفة رقم قريبها المثاليّ 

***


إستطاعت نور باليوم التالي أخذ فستان امها ، بحجّة غسله .. لتسارع بكتابة رقم هاتف الشاب على ورقة ، أخفتها فور قدوم امها لتفتيش جيب الفستان قبل وضعه بالغسالة .. 

وبعد إخراجها البطاقة ، قالت لإبنتها :

- جيد انني أوقفتك ، فنحن لا نريد تضيّع رقمه .. لأننا لا نعلم ما ينتظرنا في المستقبل 


فابتسمت نور بخبث ، وهي تنوي محادثته ليلاً من جوّال والدها المتوفي التي استولت عليه بغرض الحفاظ على مقتنيات والدها ، الذي حرمهمنّ من اشياء كثيرة ، منها الهاتف الأرضيّ !

***


في اليوم التالي .. أمضت نور طوال النهار وهي تنقل سريرها وأغراضها من غرفة اختها الى مكتب والدها ، وهي تدّعي شوقها لأبيها ورغبتها بالشعور بروحه تحوم حولها ! 

ورغم استغراب اختها الكبيرة من حبها المفاجئ لوالدها ، إلاّ انها لم تمانع إنتقالها من غرفتها ..


وبعد حصول نور على استقلاليتها اخيراً ، تحدّثت مع الشاب وهي تتصنّع البكاء على فراق والدها ، وشعورها بالفراغ دون وجود رجلٍ بحياتهنّ .. 

وبدوره واساها بكلماتٍ رقيقة ، عارضاً خدماته الماليّة متى احتجنّ اليها ..

***


لم تكن تلك المكالمة الوحيدة بينهما .. وامتدّ الحديث طوال الليل بين العاشقين الجدّد .. حيث أبدى إهتماماً بها ، ورغبته بالتقرّب من عائلتها .. فهو يدير متجر والده للأدوات المنزليّة ، وباستطاعته استئجار منزلاً للزواج بها.. 

وبدورها لم تمانع بأنه يكبرها ب15 سنة ، فهي تريد تجربة الحياة الزوجيّة بعيداً عن حياة اهلها المملّة الفقيرة ..


المشكلة الوحيدة التي اعترضته : هو عدم إيجاده الوقت المناسب للقدوم اليهن ، فهو مشغول دائماً بأعماله في العاصمة .. حيث أخبرها انه لا يسافر إلاّ بالمناسبات المهمّة : كأعراس الأقارب او لتقديم العزاء .. مما أحبط نور التي تعرفه منذ ثلاثة اشهر .. فهي لم تعدّ ترضيها كلامه المعسول ، بل تريد منه فعلاً يؤكّد نيّته الصادقة للإرتباط بها .. خاصة بعد إرسالها صوراً فاضحة بالجوال ، بعد إلحاحه المتواصل 

ومن بعدها صار يتهرّب دائماً من التحدّث مع امها عن خطبتهما ، مما جعلها تشكّ أنه تلاعب بها !

***


بعد ايام .. صرخت الأم بعلوّ صوتها ، بعد موت نور بجرعةٍ زائدة .. حيث تناثرت حبوب دواء القلب الخاصّ بوالدها امام سريرها ! 

وكانت الصدمة كبيرة لأختها عزّة التي لاحظت اكتئابها بالفترة الأخيرة ، لكنه لم يخطر ببالها أن تُنهي حياتها !

 

وبعد نقل الإسعاف جثتها الى ثلاّجة المستشفى ليوم الدفن .. أخبرت عزّة امها بأنها سمعتها مراراً تتحدّث من شاب بالجوّال طوال الليل ، وإن انتحارها بسبب صدمةٍ عاطفيّة .. 


لكن الأم أخفت ذلك عن المعزّيين ، وأخبرتهم بأن ابنتها قتلت نفسها حزناً على والدها الحنون ! وإن انتقالها لمكتب والدها زاد من شوقها له .. 

فتمنّوا أن يكون برّها لوالدها سبباً بغفران ربها لانتحارها المخالف للدين ! 

***  


وكان من ضمن المعزّيين ، الشاب الوسيم الذي أخفى قلقه وتوتّره عن الضيوف .. فهو شعر بالذنب لعدم إيفائه بوعوده لقريبته الشابة التي وافقت على جميع شروطه بغرض الزواج منه ، وإخراجها من جحيم اهلها (على حسب قولها) ..


واثناء مرور عزّة لتضيّف القهوة على الأقارب والأصدقاء ، همست له بحنق :

- هاتف اختي معي .. وقرأت جميع محادثاتك الخبيثة .. كما رأيت الصور المشينة التي ارسلتها لك ، بناءً على طلبك .. 

فهمس بارتباك : رجاءً إخفضي صوتك ، لا اريدهم أن يعرفوا إنني سبب انتحارها 

عزّة : حسناً ، لن اخبرهم .. لكن عندي شرط ، كتبته هنا 

ثم دسّت ورقة صغيرة بيده.. 

وبعد ذهابها ، صُدم بما قرأه !

***


بعد شهر من وفاة نور .. عُقد زواج عزّة على قريبها الوسيم ! 

فهذا كان شرطها لإخفاء ما فعله بأختها .. خاصّة انه يُدير متجر والده الملتزم دينياً ، والذي بإمكانه طرده لوّ عرف بوقاحته ! 

***


بعد انتهاء شهر العسل ، وعودته الى متجره .. أخذت عزّة تمشّط شعرها بمنزلها الكبير ، وهي تتذكّر كيف اذابت بعض ادوية والدها ، التي حقنتها بذراع اختها اثناء نومها .. وشاهدتها وهي تنتفض بعد تسارع قلبها .. اثناء نثرها بقية الأدوية على فراشها .. وكتابة رسالة الإنتحار لأمها ، وهي تقلّد خطّ نور ((آسفة امي ، فالحياة لم تعدّ تُطاق)) .. 


ثم نظرت للمرآة وهي تحدّث نفسها :

((سامحيني يا نور .. كان عليّ إبعادك عن طريقي ، لإجباره على الزواج بي .. فأنا أحببته اولاً ، وهو مناسب لعمري اكثر منك .. لكنك سرقتي رقمه قبلي ، بينما أخفت امي بطاقته عني .. لذلك خطّطت لقتلك ، كيّ اراه بالعزاء .. فأنا لست غبية لأفوّت فرصتي الأخيرة بالزواج .. أمّا صورك المشينة فمازالت موجودة بجوال ابي الذي أبقيته معي ، لكيّ أبتزّه بها من وقتٍ لآخر لتنفيذ طلباتي .. ولن أشعر بالذنب لما فعلته بك ، لأنك لست ملاكاً .. فجارنا الممرّض أخبرني إنه تواجد في منزله لحظة وفاة ابي .. فكما تخلّصت من والدنا ، تخلّصت منك .. يبدو أن والدي كان مُحقاً حينما قال : إن النساء من جنس الشياطين))

وابتسمت بمكر !  


هناك 27 تعليقًا:

  1. يا لدهاءها لقد صدمتني بشرها لاكني في الحقيقة أشعر بعدم تعاطف مع الأب لما فعله

    ردحذف
  2. لقد حللت شخصية أبليس قصصك وفي الحقيقة فهو يصلح أن يكون شرا نقي فهو يقود البشرية الى عذاب لامتناهي لباقي الأبدية وكما يقود جنسه وأبنائه على الرغم أنه لايجبر احد فما زال يملك تأثير كما قتله للأطفال و نشر أمراض المعدية والمتسبب في الحربين العالمين هي جرائم فريدة كما كما أنه يبدي ندمه فقط على ضياع الجنة وليس على جرائمه
    ألصفة التعويضات الوحيدة ربما حبه لأبنه 666 أذا كانت نسخة أبليس من الرواية هي كل نسخة في قصتك (أي أن أبليس الروايات هو نفسه أبليس من عجوز الجبل أو ربما هما نسختين منفصلين )
    كما أن جرائمه تبرز في القصة وتظهر أثرها

    ردحذف
  3. السبب الذي جعلني أكتب أبليس في الموقع هو لأني أريد أن أتدرب على تحليل الشخصيات فهدفي هو أن أصبح كاتب
    وأريد أن أكتب شخصيات متقنة فأنت تقولين أن أبليس ليس شرا نقي لاكن أفعاله تقول العكس ففرعون عذب وقتل الكثيرين لاكن أبليس فعل ألمثل بشعب الجن وقد قتل بعض البشر ولاكن جريمة أبليس المتمثلة بجر البشر الى نار جهنم ( عذاب لامتناهي ) هي فريدة كما لا أعتقد بأنه يحب أبنه 666 حيث لو احبه بصدق فلن يجره معه ألى نار جهنم بل يتركه يسلم

    ردحذف
    الردود
    1. قصة ابن ابليس 666 هي من تأليفي ، فلم يثبت ايمان الشياطين (من نسل ابليس) من قبل ، بعكس الجن (قبيلة ابليس) .. لكني اختلقت تلك الشخصية لإفهام القارىء ان الجن والشياطين لهم حرية الإيمان بالله .. ولذلك يعاقبون بالآخرة على اتباعهم ابليس الذي لم يجبرهم على ذلك ، فقط اتبعوه خوفاً من عقابه ..

      وبرأي الماسون هم اشر البشر ، فهم يدمرون اسس المجتمع بالخفاء من خلال سيطرتهم على السلاح العالمي والدواء وقرارات حكّام العالم والإعلام ، بالإضافة لسيطرتهم على الغذاء والتعليم .. فرغم ان العالم مهدد بالكامل بمجاعة في حال احرقت مزارع القمح في اوكرانيا ، مازالوا يمنعون الدول العربية (خاصة مصر والسعودية المعروفتان بجودة قمحهما) من زراعتها ، وكل هذا لمعرفتهم بأن الدجال سيظهر بعد مجاعة عظمى .. فما فعله بوتين هو تنفيذاً لأوامرهم .. وما يحدث بالدول العربية حالياً من التلاعب بسعر الدولار ، هو لإخضاعنا لنظام العالمي الموحد .. لا انكر ان كل تخطيطات الماسون قادمة من عائلة روتشيلد الخاضعة تماماً لأوامر ابليس .. لكن الشياطين برأي توسوس لنا بالارتكاب الذنوب ، دون ان يكون لها سيطرة فعلية علينا .. بعكس الماسون الذين بإمكانهم قتل كل من يعترض طريقهم .. لكن لا اقول سوى : ((يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين))

      حذف
  4. لافيكيا سنيورا

    والدي كان محقا حينما قال إن النساء من جنس الشياطين ........إخت أملاااانو بعد هذه القصه اجزم ان عدد محبين قصصك من الفتيات اصبحت بنسبة صفر بالمئه ههههههههه
    أخت أملانو انا اعترض بسبب تلك الجمله ليس دفاعاً عن الفتيات ههههههه ولكن دفاعا عنا الرجال لان على حسب تلك الجمله يعني أننا الرجال احفاد الشياطين ههههههههههههههههههههه

    ان لم يعجبك تعليقي او تجدينه ربما سيُثير الجدل يمكنك عدم عرضه ..تكلمت هيك من باب المزاح

    لافيكيا سنيورا

    ردحذف
    الردود
    1. تعليقاتك تضحكني دائماً ، يا حفيد ابليس الخفيف الظل .. لافيكيا سنيورا

      حذف
  5. السلام عليكم أمل شانوحة عندي سؤال لك أعرف أنكي لست شيخ دين ولاكن هناك شئ يزعجني
    أنتي تعرفي نظرية العوالم الموازية أو الكون المتعدد صحيح ولاكن هل تعرفي أن هناك نظرية تسمى الأومنفرس وهي منتشرة عند محبي الأفلام والمسلسلات وها هو النص من المقال( Omniverse عبارة عن مجموعة من كل كون واحد ، وأكوان متعددة ، وأبعاد ضخمة ، وبُعد (بديل أو جيب) ، وعالم. لا يشمل هذا فقط Marvel Comics ، ولكن أيضًا DC Comics ، و Image ، و Dark Horse ، و Wildstorm ، و Archie ، و Harvey ، و Shueisha ، و Boom Studios ، و Rebellion ، و Dynamite ، و IDW ، و Graphic India ، و Derby Pop ، و Vertigo ، و Oni Press ، و Udon ، و Valiant ، و Kodansha ، Shogakukan ، وكل كون تم ذكره أو رؤيته من أي وقت مضى (وكمية لا حصر لها لم يتم ذكرها أو رؤيتها) بما في ذلك عالمنا. كل شيء موجود في Omniverse ، ، "يشمل كل عمل أدبي فردي ، وبرنامج تلفزيوني ، وفيلم ، وأسطورة حضرية ، وكون ، وعالم ، وما إلى ذلك على الإطلاق. ويشمل الجميع من Popeye إلى Rocky Balboa إلى رونالد ريغان إلى روميو وجولييت إلى Luke Skywalker إلى Snoopy إلى Jay و Silent Bob ، إلخ. " يتضمن هذا أيضًا الأكوان خارج الرسوم الهزلية الغربية الأمريكية والأوروبية ، مثل Dragon Ball و Naruto و Bleach و One Piece و Ghost in the Shell و My Hero Academia و Sailor Moon وما إلى ذلك. شركات أخرى. حتى قصص المعجبين ، والأعمال الملغاة ، مجرد الأوهام ، ورغبات الأفكار التي ابتكرها الناس ، وشركات نشر الكتب المصورة المستقبلية ، والأكوان الخيالية التي لم تُنشر بعد ، تعتبر جزءًا من الكون الشامل ؛ ببساطة ، الكون الشامل هو كل نسخة من الواقع والوجود يمكن تخيلها ولا يمكن تخيلها. حتى الوجود والعدم). أي أن قصصك تمتلك أكون خاص فيها اعرف وأنا متأكد بأن النظرية حرام الأسوء أن أحد أصدقائي على النت يصدق ذلك بل ويوهم نفسه بأن الله هو من يخلق تلك الأكوان
    هل تعرفي شيخ دين يمكنه اعتائي فتوة فأنا أخاف أن أشرك بالله شئ

    ردحذف
    الردود
    1. الكون بحد ذاته لغز كبير ، انفرد الله بعلمه وتفاصيله .. هل هناك عالم موازي نعيش فيه بعمر الطفولة او بعمر الشيخوخة ؟ لا ادري .. لكن حسب احاديث الرسول ، اننا نعيش عالمنا فقط .. ونموت لننتقل لعالم البرزخ بانتظار يوم القيامة .. ويقال ان حسابنا يبدا فور دفننا .. اما بيوم القيامة فهو تسليم الشهادات : اي الانتقال الى الجنة او النار .. ولأن العلماء الاجانب لا يعترفون بالكتب السماوية ، تجدينهم يخترعون نظريات غريبة ، يرفض العقل البشري تصديقها .. برأي لا تهتمي كثيراً بهذه الأمور .. واجعلي الدين هو اساس عقيدتك فحسب

      حذف
    2. هل تعرفي أي شيخ دين فأنا في الحقيقة منزعج من هذه ألنظرية

      حذف
    3. عادةً كنت اسأل والدي عن هذه الأمور ، فهو شيخ ايضاً .. لكنه توفي من ثلاث سنوات .. من الأفضل عدم الإهتمام بالماورائيات ، يكفينا مشاكلنا اليومية

      حذف
    4. رحم الله أباك وأسكنه فسيح ألجنان

      حذف
    5. هل حسب رئيك هذه النظرية حلال في الأسلام أم حرام فأنا أخاف أن يشرك الغبي بالله فأنا أرى بأنه يتحكم في كون لامتناهي وهذا الهراء

      حذف
    6. هذه النظرية اطلقها اصحاب نظرية تناسخ الأرواح ، وان الروح لا تموت بل تنتقل من شخص لآخر ، واننا عشنا في عصور مختلفة بذات الروح .. وهي لا صحة لها بالإسلام .. ليس لدينا الا هذه الحياة ، فلنعشها بما يرضي الله

      حذف
    7. تقول نظرية الأومنفرس أن الفلام المسلسلات القصص الروايات الأفكار والتخيلات كلها تملك عوالم خاصة بها وأكوان يظن صديقي بأنه حقيقة وانه يسيطر على كون كامل هل هذا نوع من الشرك بالله أم ماذا أرجوك ساعديني هل تعرفين أي شيخ دين يساعدني
      ملاحظة في الحقيقة هذه النظرية تزعجني فأنا لست من النوع ألذي يسيطر على خياله وأخاف أن تكون حقيقية كما أعتقد أنه شرك بالله مع اني أمن بأنه لو كانت حقيقية فأن الله هو ألذي خلقهم

      حذف
    8. لا ادري ما سرّ تعلّقك بنظريات العلماء الأجانب الملحدين الذين يتخيّلون اشياء لا وجود لها .. نحن كمسلمين علينا اتباع تعاليم الرسول فحسب ، وهو لم يخبرنا عن هذه الأمور الغيبية المخصّصة لله وحده .. ((يخلق ما لا تعلمون)) .. قوي ايمانك ودعك من كلام الغرب .. ولا اظن هناك شيخ يؤمن بهذه الخرافات

      حذف
  6. في الغالب سيكون هذا القريب هو ما تستحقه بالانطباق وهو ايضا يستحقها ثم تأتي عاقبة الدفع والوفاء بمثقال الذره دنيا قبل التغابن ...

    ردحذف
    الردود
    1. معك حق ، الطيبون للطيبات .. ولم يقل الله الشريرين للشريرات .. لأنهم بالعادة يظهرون الودّ والتعاطف ، وهم يدبرون المكائد بالخفاء .. لهذا قال عنهم : والخبيثون للخبيثات

      حذف
  7. حتى بهاي القصه سواديه شو القصه استاذه امل وين الرومانسيه وجاكلين الشقراء واريك وروحي بالجوار واسمى ونور وغيرهم منذ زواج استاذه اسمى اختفت القصص المشتركه
    ان شاء الله امورك تمام استاذه امل

    ردحذف
    الردود
    1. كم شخص تعرفه تزوج من الفتاة التي يحبها ، وعاش معها العمر كله بثبات ونبات وخلفوا صبيان وبنات من دون تدخل الحقودين من الأقارب والأصدقاء بأعينهم الحارقة او اسحارهم لتفريقهما .. السعادة برأي على باب الجنة ، اما الدنيا فدار امتحانٍ وبلاء .. هي ليست افكار سوداوية ، بل واقع الحال !

      حذف
    2. الى غير معروف ..اولاً، القصص ليست سوداوية أنما المشكلة بأن أمل تكتب بين كل يوم ويوم ، فالكاتب عندما يسرد قصته ، يتأخر بها ربما اسبوع ويضيف بها الخيال والجمال ورعب ولخ..، وأمل تكتب في الأسبوع اربع قصص فهل تريدها جميعها جميلات ورائعات. ؟!.. بالتأكيد ستكون هناك قصة من تلك الأربع قصص.. قصة يضرب بها المثل
      وثانياً.. لا تنسى بأن أمل كبرت وبدأت تخرف. هههه امزح


      امل
      كيفك ان شاء الله بخير وبأتم الصحه.. بصراحه اشتقت لشخصية جاكلين كثيراً ، فالمره القادمه اكتبي عنها.. بالتوفيق، تحياتي لك

      حذف
    3. جاكلين ارسلتها مرة الى المريخ ، ثم احرقتها بعد امتهانها الشعوذة ، لا ادري ان كنت سأعيد هذه الشخصية مرة ثانية .. ربما حينما أخرّف بالفعل .. فأنا كبرت بالعمر فعلاً .. ضحكة شريرة

      حذف
    4. ههههه انا امزح على كلمة خرف ، وأعتذر ان انزعجتي منها..
      أحقاً كبرتي ؟؟! من أي مواليد انتي ؟؟؟ أنا من مواليد2009 وولدتُ فالشهر السابع. وانتي ؟ اخبريني ارجوووكِ.

      حذف
    5. انا مواليد 1978 وفي الشهر السابع ايضاً ، هل انت برج السرطان مثلي ؟

      حذف
    6. نعم فأنا ولدتُ في يوم 14تموز .. وصادفت وقتها عطلة رسمية في العراق
      احقاً هذا مواليدك!!! ظننت بأن عمرك 26او24 وليس 43!! هذا كثير ولأن عرفت لما قصصك غير جميلة في الأوأن الأخيرة .. لأنك كبرتي فعلاً وبدأتي تخرفين كثيراً وربما تشعرين بالخوف عندما تكتبين قصص مرعبة اليس هذا صحيح يا أموله؟ ولان لن اعتذر لك على كلمة خرف لأنك حقاً كبيرة هههه امزح معك..لكن هل تملكين عكازة ؟ هل انتي متزوجه؟
      هل تعلمين؟؟؟
      لا تعلمين؟؟!
      حقاً!!!!!
      هل تعلمين بأنك اصغر من امي بعامين
      للأسف ظننت بأنك من جيل الألفينات وليس السبعينات..تحطمت احلامي*-*

      حذف
    7. وانا مواليد 18 تموز.. انا ووالدتك من جيل الطيبين .. جيلٌ تربّى قبل وجود الدشّات والإنترنت والجوالات .. جيل الرسوم المتحرّكة اليابانية الهادفة .. الجيل الذي رضيّ بأقل الأشياء ، وبإيمانٍ تامّ بربّ العالمين .. وانا سعيدة لأنني لست من جيل الألفيّات ، فنحن من حظينا بطفولةٍ بريئة ، بعيداً عن الخبث الموجود بوسائل التواصل الإجتماعي .. سلامي لوالدتك

      حذف
    8. انا اسف.. لكن امي توفيت منذ زمان ،فكيف لي ان اوصل سلامك لها؟
      لا اعلم ان كنتم تستحقون اسم جيل الطيبين، فزوجه ابي ايضاً من جيلكم وهي قاسية جدا معي.. اما امي لم ارى حنانها كنت صغير عندما توفيت، ولم ارى شخص حنون من جيلكم فانتم دائما تضربوني لذا لا توجد رحمة لا بجيلكم ولا حتى بجيلنا اخبريني هل تضربين ابنائك؟ ام انك حنونه عليهم؟
      على العموم انا عشت مع سبيستون في طفولتي .. وكلما تذكرت هذا اشعر بالارتياح

      حذف
    9. اعتذر ، لم اكن اعرف .. رحم الله والدتك.. الطيبون في جميع الأجيال ، كما الأشرار ايضاً .. كل ما هنالك ، ان عصرنا لم تتواجد فيه الفتن كما عصركم هذا ، لهذا عشنا طفولة طويلة .. انا لست متزوجة ، ولا اولاد لديّ .. لا ادري ان كنت سأكون اما حنوناً ام صارمة ، اعرف شيئاً واحداً : انني لا احب الظلم مطلقاً .. قصتي التالية من وحيّ سبيستون ، اقرأها لربما اعجبتك .. تحياتي لك

      حذف

المُسامح كريم

تأليف : امل شانوحة     الخيانة المُدمّرة  تفاجأت سلمى بحصولها على دعوة لبرنامجٍ تلفزيونيّ جديد ! أجلسوها فيه امام شاشةٍ مُطفأة ، حيث سألها ا...